Jet Fan مراوح تهوية الأنفاق ومواقف السيارات التكييف المركزى

أعداد
م/ خالد محسن
منذ سنة

تهوية النفق

تهوية الأنفاق أمر بالغ الأهمية لمجموعة متنوعة من الأسباب. عادةً ما تضمن التهوية جودة هواء مناسبة ، وتتحكم في انتشار الدخان في حالة نشوب حريق ، وتخفض درجات حرارة الهواء إلى حدود مقبولة ويتم استخدام مراوح ال jet fan  للتركيب في أنفاق الطرق والمترو ، حيث يعد نقل غازات العادم وإزالتها وكذلك التهوية أمرًا ضروريًا لراحة وسلامة المستخدمين أو السيارات

مروحةJet Fan

تستخدم للتحكم في التلوث  حيث يساعد على تحفيز الهواء إلى نقطة عادم مشتركة من خلال تدفق عالي السرعة للهواء في الفراغ المطلوب تهويتة وتتمثل الوظيفة النموذجية في إضافة الهواء داخل النفق دون استخدام توصيلات الصاج (تركيبات الدكت  ( duct installation

وتعرف  أيضًا باسم مراوح الحث أو النبضة impulse or induction fans  حيث انها تدعم التدفق الطبيعي بين هواء الإمداد واستخراج مناطق الهواء. إنها توفر الحركة في المناطق ذات السرعات المنخفضة للهواء ، وبالتالي ضمان متطلبات التهوية.

فكره عمل المروحة

تعتمد وظيفة المراوح jet fan على مبدأ الدفع من مساحة سطح صغيرة (مخرج مروحة) يتم تفريغ الهواء بسرعة عالية نسبيًا عندما يصطدم هذا الهواء بالهواء أمام المروحة ، فإنه يدفع الهواء للأمام بينما في نفس الوقت يسحب الهواء المحيط معه (تأثير الحث).

تهوية مواقف السياراتCar Parking Ventilation  

السيارات المتوقفة في موقف سيارات تحت الأرض ينبعث منها أول أكسيد الكربون (CO) وأبخرة ضارة أخرى في الغلاف الجوي. هناك حاجة إلى نظام تهوية فعال لإزالة هذه السموم ، وتدوير الهواء النقي في موقف السيارات ، ومساعدة رجال الإطفاء في حالة طوارئ الحريق.

استخدام  المروحة jet fan في مواقف السيارات

توفر المراوح النفاثة القدرة على التهوية واستخراج الدخان دون استخدام قنوات الدكت (اعمال الصاج)  مما يؤدي إلى توفيرات هائلة في التكاليف وتوفير الطاقة وزيادة كفاءة التركيب. يمكن استخدام المراوح النفاثة للتهوية العادية وأيضًا لاستخراج الدخان في حالات الطوارئ ، أو مزيج من الاثنين معًا.

نظام إنذار الغازGas warning system

يتم مراقبة جودة الهواء في منطقة انتظار السيارات باستخدام مستشعرات ثاني أكسيد الكربون / أكاسيد النيتروجين ويتم تقييمها بواسطة الوحدة المركزية لثاني أكسيد الكربون. لأسباب تتعلق بالسلامة ، تم تجهيز الوحدة المركزية بمصدر طاقة طارئ. في حالة تجاوز حد ثاني أكسيد الكربون / أكاسيد النيتروجين المبرمج مسبقًا ، يتم تنشيط المراوح الرئيسية و / أو النبضات وتشغيل علامات التحذير الشفافة في طوابق الانتظار. بالاقتران مع نظام التحكم في المروحة ، تعمل المراوح على مستوى مرتفع أو منخفض - عبر مصفوفة تبديل تتكيف بشكل خاص مع مبنى موقف السيارات المحدد.

محاكاة تصميم المروحة CFD simulation

يتم محاكاة هذا لتدفق الهواء داخل موقف السيارات تحت الأرض باستخدام محاكاة ديناميكيات السوائل الحسابيةsimulation CFD  (Computational Fluid Dynamics) للتحقق مما إذا كانت حركة الهواء كافية لمعدل تبادل الهواء المطلوب وما إذا كان قد تم التخطيط لعدد كافٍ من المراوح النفاثة. مواقع تركيب المراوح النفاثة يجب أن تحدد أيضا. من خلال نموذج ثلاثي الأبعاد للموقع في المبنى والذي يتضمن جميع المعلومات ذات الصلة بالتدفق ، مثل جميع الفتحات وارتفاعات السقف وطبيعة الأسقف (مسطحة ، مع عوارض وما إلى ذلك).

احصل على توصيات تعليمية شخصية

تعليقات

أضف تعليق