صمام الخلط الحرارى Thermostatic Mixing Valve تمديدات شبكات المياة

أعداد
م/ خالد محسن
منذ سنة

صمام الخلط الحرارى

صمامات الخلط الحرارى لمزج الماء الساخن مع الماء البارد مع ضمان درجة حرارة مخرج ثابتة وآمنة. يتم استخدامها في التطبيقات السكنية والتجارية والمؤسسية حيث يعد التحكم في درجة حرارة الماء أمرًا بالغ الأهمية لتجنب والصدمة الحرارية ونمو البكتريا بالمواسير.

تطبيق صمامات الخلط الثرموستاتي

صممت صمامات الخلط الحرارى خصيصًا للاستخدام في القطع الصحية التى تحتاج للمياة الساخنة مثل  أحواض غسيل اليد ، وأحواض الاستحمام ، و تستخدم صمامات الخلط الحرارى بشكل أساسي في قطاع خدمات الرعاية الصحية والمدارس والرعاية السكنية من أجل الحفاظ على درجة الحرارة عند المخرج للمياة الساخنة.

الغرض من صمام الخلط

صمام الخلط هو جهاز ميكانيكي يمزج الماء البارد مع الماء الساخن لتوصيل الماء الدافئ المختلط حسب درجة الحرارة المطلوبة.

يستقبل صمام الخلط المياة من المصدر الأول (المياه البارده) و من المصدر الثاني (المياة الساخنة) ويخرج خليطًا من الماء الدافئ. يشتمل صمام الخلط على جسم الصمام لمدخل المياه البارد والساخن  ومنطقة خروج مياة الخلط ، وجهاز استشعار درجة الحرارة مركب على المحور المركزي لمنظم تدفق السوائل وهو يقوم بلاستشعار لدرجة حرارة السائل الذي يتدفق من حجرة الخلط إلى المخرج.

فكره عمل المحبس  

عندما تزداد درجة حرارة السائل المار من حجرة الخلط ، يقوم جهاز استشعار درجة الحرارة بتحريك منظم تدفق الماء إلى أسفل للحد من تدفق الماء من حجرة المائع الأولى إلى حجرة الخلط وزيادة تدفق المياة من الحجرة الثانية إلى حجرة الخلط .

 وعندما تنخفض درجة حرارة السائل المار من حجرة الخلط ، فإن جهاز استشعار درجة الحرارة يحرك منظم تدفق الماء لأعلى للحد من تدفق الماء من حجرة المائع الثانية إلى حجرة الخلط و زيادة تدفق الماء من حجرة المياة الأولى إلى حجرة الخلط.

حدود ظبط  درجة الحرارة

لا ينبغي أبدًا ضبط هذه الصمامات بحيث تتجاوز درجة حرارة قصوى تبلغ 49 درجة مئوية. (يوصي بأقصى درجة حرارة بين 39 درجة مئوية و 43 درجة مئوية لتركيبات الاستحمام والاستحمام.)

الفائده من الاستخدام

يضمن درجة حرارة ثابتة للمياه الخارجة حتى مع وجود اختلافات في درجة حرارة إمداد الماء الساخن أو البارد.

يسمح بتشغيل سخان المياه في درجات حرارة أعلى ، مما يزيد من معدل تدفق النظام الفعال ويمنع نمو البكتريا.

يمكن أن تقلل من المتطلبات اللازمة لتوفير السعة لمتطلبات نظام تغذية المياة الساخنة القصوى.

يؤمن درجة حرارة الماء الساخن الآمنة والثابتة عند نقطة إيصاله إلى التركيب ، مما يمنع حدوث صدمة حرارية

احصل على توصيات تعليمية شخصية

تعليقات

أضف تعليق